منتدى حنا في حنا
أخي الزائر/ أختي الزائرة...

منتدى حنا في حنا

يرحب بكم من أعماق القلب
ويدعوكم للتسجيل من أجل الأفادة والأستفادة


شكرا





منتدى حنا في حنا

ثقافي *علمي * تعارفي *دردشة
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واشنطن: القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تهديد كبير للجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karim123k
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عارضة طاقة عارضة طاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 09/04/2011
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 20/05/1983
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1161

مُساهمةموضوع: واشنطن: القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تهديد كبير للجزائر   الجمعة 31 مايو 2013, 13:32


أثنت الولايات المتحدة على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر في مكافحتها للإرهاب مع التأكيد على أن القوات العسكرية والأمنية الجزائرية قد سمحت ليس فقط بإفشال عديد العمليات الإرهابية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وإنما أيضا بممارسة الضغط على هذه المنظمة الإرهابية.

وتعتبر هذه من أهم الملاحظات التي تضمنها التقرير العالمي لسنة 2012 لكتابة الدولة الأمريكية حول مكافحة الإرهاب الذي صدر الخميس وخصص لأعضاء الكونغرس الأمريكي لإعلامهم بالأحداث والتوجهات المتعلقة بالإرهاب الدولي خلال السنة المنصرمة.

وترى كتابة الدولة أن القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تبقى تمثل "تهديدا كبيرا" للأمن في الجزائر حيث "تنتشر بشكل أساسي في المناطق الجبلية بشرق الجزائر والمناطق الصحراوية الشاسعة للحدود الجنوبية للجزائر".

كما أشارت إلى أن تدهور الوضع الأمني في شمال مالي وانتشار الأسلحة المهربة من ليبيا وبروز حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا المتواجدة بمالي "قد ساهمت كلها في التهديد الإرهابي بالنسبة للجزائر".

وتابع ذات التقرير ان "قوات الأمن الجزائرية قد تمكنت سنة 2012 من عزل القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أكثر فأكثر وسمح ذلك بتراجع عدد الاعتداءات الإرهابية الناجحة وإبقاء الضغط على هذه الجماعة الإرهابية وإلقاء القبض على عدد معين من الإرهابيين الخطيرين".

كما ذكر ذات المصدر بان "الجزائر لها تاريخ طويل في مكافحة الإرهاب" وترىكتابة الدولة بان السلطات الجزائرية قد استمرت في "حملة قوية ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" وان "الجهود المتواصلة للقوات العسكرية والأمنية الجزائرية قد سمحت خلال السنوات الفارطة بإضعاف قدرات هذا التنظيم الإرهابي في شمال الجزائر وإفشال جزء كبير من عمليات الجماعة الإرهابية في المناطق الريفية".

وفي معرض تطرقه لمسألة دفع الفديات مقابل تحرير الرهائن اكدد التقرير الأمريكي الموجه للكونغرس بأن الجزائر "تعمل بنشاط من أجل مكافحة تمويل الإرهاب".

وأوضح في هذا الصدد أن "الحكومة الجزائرية تواصل سياسة صارمة ودون تنازلات تجاه الأفراد او الجماعات التي تحتجز مواطنين كرهائن".

وخلص التقرير في الأخير إلى أن الحكومة الجزائرية "قد لعبت دورا رياديا في جهود المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب من اجل تحسيس الحكومات بتفادي دفع الفديات للتنظيمات الإرهابية".

____منتدى حنا في حنا_____________




اللهم صلي على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hnafihna.yoo7.com
 
واشنطن: القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تهديد كبير للجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حنا في حنا :: الجزائر بلدي :: قسم اخبار الجزائر-
انتقل الى: